الحصول على عمل فى إيطاليا

الحصول على عمل فى إيطاليا
    كيفية الحصول على عمل فى إيطاليا
    روما إيطاليا

    سيكون حديثنا اليوم عن كيفية الحصول على عمل فى إيطاليا ، وعن المتطلبات اللازمة للحصول على العمل فى ايطاليا ، وعن نظرة حول فرص العمل المتوفرة فى إيطاليا. 

    طريقة الحصول على إقامة عمل فى إيطاليا

    1 _ جواز سفر سارى المفعول على الأقل لابد أن يكون أمام جواز السفر مايتعدى  الثلاثة أشهر قبل أن تنتهى مدته.

    2 _ عدد من الصور الشخصية.

    3 _ عقد عمل من مؤسسة إيطالية.

    4 _ يجب أن تقدم الجهة المقدمة لعقد العمل فى إيطاليا ما يثبت أنها توفر للشخص الذى ترغب فى جلبه إلى إيطاليا للعمل لديها المكان المناسب للسكن.

    5 _ يجب أن تقوم الشركة الإيطالية بإرسال رسالة إلى سفارة إيطاليا فى بلد الشخص الذى أرسلت له الشركة فرصة عمل فى إيطاليا ، ويجب أن تكون هذه الرسالة موقعة من المدير العام لهذه الشركة ، مع توضيح الهدف من عمل هذا الشخص فى إيطاليا ودوره فى المؤسسة أو الشركة.

    6 _ شهادة تسجيل الشركة أو نسخة منها.

    7 _ تقديم تأمين صحى شامل يصلح لكافة دول شنغن.

    8 _ تعبئة استمارة طلب العمل فى إيطاليا وتقديمها مع كافة المستندات السابق ذكرها ، مع التوقيع الشخصى لصاحب الطلب على طلب العمل.

    نظره حول الحصول على عمل فى إيطاليا

    العمل فى إيطاليا ليس سهلاً رغم أن إيطاليا ليست من دول أوروبا صاحبة الأجور المرتفعة ، ولكن يرجح أن يكون السبب الرئيسى لتصعيب إيطاليا لشروط الحصول على عمل فى إيطاليا بسبب تواجد عدد كبير من المهاجرين فى إيطاليا الذى وصلوا بطريقة غير شرعية وتم منحهم إقامات عمل فى إيطاليا ، وهذا الأمر لا يفتح مجال كبير للعمل فى إيطاليا كونها لديها الكثير من الخبرات والمهارات المتواجدة على أراضيها من المهاجرين ، غير ذلك أن معظم التأشيرات التى تمنح فى إيطاليا تكون سياحية كون إيطاليا دولة تعتمد بشكل واسع وكبير على السياحة.


    ملاحظة
    عند تقدمك بطلب للحصول على عمل فى إيطاليا فإن السفارة الإيطالية قد تطلب مزيداً من المستندات مثل شهادة الميلاد أو ماشابه ، أو قد تطلب السفارة مزيداً من المستندات من الشركة الإيطالية صاحبة الدعوة أو عقد العمل ، يرجى العلم أن أى مستند ستكون به معلومات خاطئة يتم رفضه من قبل السفارة.


    إرسال تعليق

    اعلان
    اعلان
    اعلان
    اعلان