تحسين آلية استقبال اللاجئين فى السويد

 اللاجئين فى السويد
الصورة من العاصمة ستوكهولم

دعى برلمان مملكة السويد فى جلسته الأخيرة من الحكومة السويدية أن تعمل على 

مقترح لتحسين آلية استقبال اللاجئين فى السويد ، وجائت متطلبات نص المقترح على 

تسهيل استقبال ودراسة طلبات اللجوء فى السويد ، وعلى تسهيل نظام اللجوء على 

اللاجئين الواصلين إلى أرض السويد حديثا ، وفتح آفاق العمل فى السويد ، كما طالب 

البرلمان السويدى ضمن مقترح تحسين آلية استقبال اللاجئين أن تكون مصلحة الهجرة 

السويدية هى المسؤولة عن إدارة المساكن التى يتم تسكين اللاجئين بها على أن يكون 

العمل على تطبيق المقترح الخاص بالإنفاق على الهجرة إلى العام القادم شرط أن 

يوافق البرلمان السويدى على المقترح.

تعليقات

  1. السلام عليكم اخي اني من بغداد وحاليا وصلت الى السويد ومعي عائلتي زوجتي واطفالي عن طريق دعوة عمل وتم تبصيمنا في السفارة فقط، والان اود التقديم للحصول على لجوء هل بالامكان علما اني لدي اسبابي حيث اني اعمل في مكان حساس ومهم في بغداد ومهدد من قبل الارهاب وتعرضت لمحاولة اغتيال ولدي اوراقي وهوياتي الخاصة. تحياتي لكم.

    ردحذف
    الردود
    1. نعم تستطيع التقدم بطلب لجوء الى السويد ولكن من على أرض السويد ، اما القبول والرفض بيد الله أولا ثم بعد ذلك يعتمد على الأسباب التى تقدمها عند التحقيق معك

      حذف
    2. السلام عليكم انا يمني عمري 17 سنه واخويا عمرو 20 سنه وهربنا من صنعاء من الحرب والمجاعه والامراض مثل الكوليرا النتشره في البلد وابويا يحاول يدخلنا نتعسكر مع الحوثي او مع الشريعه عشان ماشي شغل في اليمن الي انك تحارب ونحنا ما نشتي نحارب ولا نموت والحوثين اقتحمو بيتنا كم مره عشان اخويا الكبير اضارب مع واحد من الحوثين وفي مره اقتحمو بيتنا وعشان ما قتلهتم مكان اخي اغتصبوني وقالولي المره التانيه حنغتصب اهلك وهما خارجين اجى اخي البيت هواء وامي وقتلو اخي قدمنا وامي تعبت بعد موت اخي وماتت ونشتي نقدم للجوء ايش تنصحنا في اي دوله يقبلونا في اللجو بس ماعندنا اوراق تثبت مشاكلنا من اي قسم شرطه عشان الحوثين مسيطرين على كل الدوائر الحكوميه من 3 سنين وما معايا الي شهادة ميلاد وصوره من البطاقه اليمنيه واخويا معاه شهادة الميلاد بس

      حذف
  2. السلام عليكم انا فلسطيني سوري حاصل على لجوء في اوكرانيا والاوضاع هنا جدا تعيسة ولدي الفرصة في الهرب الى اوربا ما النصحية ومن اين اتيت برايك اقول في التحقيق واي دول افضل لي بين النروج وهولندا واخر الحلول المانيا ما النصيحة وشكرا جزيلا

    ردحذف
    الردود
    1. أخى تمت اجابتك سابقا راجع الموضوع الذى وضعت سؤالك عليه سابقا ستجد الإجابة هناك

      حذف
  3. صلي بالسويد 7 شهور لهلئ ما عملت المقابلة التانيه اي تحسين هداا ؟؟ 4
    ومع العلم مسلم كل اوراقي من جواز سفر الى هوية الى دفتر جيش الى كل شي بتعلق فيني
    من 4 شهور وصلني تاجيل موعد ومن فترة شهر وصلني تأجيل موعد واتصلت بالمحقق فقلي في ضفط وما فيني ساعدك بشي ؟
    نصيحة ما حدى يفكر بالسويد هولندا بشهرين عم بتعطي الاقامه

    ردحذف
    الردود
    1. أخى السويد زى ما قلت فيها ضغط وده سبب التأخير ، أما التحسن المقصود يتم العمل عليه ولن تراه فى يوم وليلة ، بخصوص هولندا أنا أويدك وهى فعلا أسرع الآن من السويد فى معالجة الطلبات لكن نسبة القبول فى السويد تبقى أكبر هولندا

      حذف
  4. اخي المشرف لو سمحت تجاوبني على السؤال اذا انا اجيت للسويد عن طريق عقد عمل وحصلت إقامة عمل يصير اطلع لفلندا اطلب لجوء او اي دولة ثانية لو لا فقط بالسويد اجرب حظي... شكراً.

    ردحذف
    الردود
    1. أخى اذا وصلت للسويد بعقد عمل لماذا تقدم طلب لجوء اذا كان العمل متوفر ، ولكن اذا كنت ستقدم لا محالة قدم فى السويد لأن فنلندا ستعيدك الى السويد مرة أخرى

      حذف
  5. لكون صاحب العمل يقول الان لست بحاجة إليك ( انتفت الحاجة) وبيقول لي اذا تريد يبقى العقد ادفع الضرايب من حسابك الخاص وشوف شغل بالاسود وعيش... ارجو النصيحة منك يا اخي... تقبل تحياتي.

    ردحذف
    الردود
    1. أخى ما قاله لك صاحب العمل هو الوضع القانونى

      حذف
  6. اطلب لجوء الى سويد عندي 3 اطفال رقم ملف 245-13c19963 الرجاءرد

    ردحذف
  7. السلام عليكم
    اخي العزيز انا ضابط عراقي احمل شهادة البكالوريوس في هندسة الكومبيوتر وتعرضت الى اكثر من محاولة لقتلي ومحاولة خطف لولدي من مدرسته بسبب عدم قبولي لبعض المليشيات المتسلطة بالدولة من تنفيذ عمليات قتل وتهجير الابرياء في المنطقة التي كنت مسؤول عن حمايتها مما دفعني الى الهروب من العراق والسفر الى جمهورية الصين بحجة اكمال الدراسة دون علم الدولة لان الضابط ممنوع من السفر وحاليا اكمل دراسة الماجستير على نفقتي الخاصة وجعلت عائلتي امانة عند احد اقاربي واريد اللجوء الانساني او السياسي الى السويد او اي دولة اوربية لان عودتي الى بلدي تعتبر انتحار وموت محقق يرجى ارشادي فانا في حيرة من امري ووفقكم الله على جهودكم لخدمة الناس

    ردحذف
  8. صباح الخير أخي المشرف.
    أنا سوري الجنسية مقيم حالياً بدبي منذ 8 سنوات و أحمل فيزا شينغين صادرة من فرنسا بمدة 3 أشهر متعددة الدخول
    طبعاً ذهبت إلى فرنسا و رجعت إلى دبي برحلة عمل مدة 5 أيام و لازالت الفيزا سارية حتى الأن
    هل استطيع الذهاب إلى السويد و التقدم هناك بطلب هجرة (وليس لجوء) مع العلم أني متزوج و عندي طفلين

    ردحذف
  9. أخي المشرف
    انا سوري مقيم حاليا في قطر وارغب بالهجرة او اللجوء الى السويد او اي بلد اوروبي .. ماهي اسهل واامن طريقة
    مع الشكر

    ردحذف
  10. سلام عليكم انا من بغداد او ان اذهب الئ سويد ولاكن لا اعرف كيف طريقة لجوء

    ردحذف
  11. السلام عليكم

    انا من فلسطين وساكن في الضفة الغربية
    وسمعت انه في السويد من الصعب يكاد مستحيل ان تحصل على اقامة هل هذا الكلام صحيح ؟؟!

    وما هي الدولة المناسبة التي تقدم اسهل واضمن طريقة للاقامة فيها ؟؟

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

استمارة 842 الخاصة باللاجئين السوريين من أجل اللجوء إلى استراليا

مقارنة بين أفضل دول أوروبا من حيث اللجوء

مميزات وعيوب اللجوء إلى النرويج