مدونة الهجرة معنا مدونة الهجرة معنا

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

اهم الاماكن السياحية في كمبوديا

السياحة في كمبوديا


أفضل الأماكن السياحية في كمبوديا

1-محطة بوكور هيل:
ولقد كان تأسيس هذه المحطة في عام 1920 ولقد كان الفرنسييون هم من قاموا على تأسيس هذه المحطة  وبعدما أسست قد أقدم اليابانييون على القيام باحتلالها  عندما قاموا بغزوا كمبوديا ولقد كان هذا الغزو في عام 1970 من الميلاد  وفي عام 2008 من الميلاد  قد تمّ إغلاق الطريق الذي يؤدي إلى بوكور حتى تمّ الإنتهاء من القيام بالتعمير في المحطة  إضافة إلى إحداث التعمير على الطريق  ، وفي الفترة الحالية وكالات السفر المحلية تقوم بعمل الجولات إلى هذه المحطة سيراً على الأقدام.
2-كراتي:
وهي إحدى المدن الصغيرة التي تقع على ضفاف نهر يسمى نهر الميكونغ  وتضم هذه المدينة في داخلها سوق قديم إضافةً إلى الكثير من المباني الاستعمارية الفرنسية  ولقد كان السيّاح يأتون إلى هذه المنطقة من أجل القيام على رؤية الدلافين النادرة والتي منها نوع الدولفن الإيراوادي  وهذا النوع يعيش في نهر ميكونج.
3-كوة كير:
ولقد كانت هذه المدينة في عاصمة الإمبراطورية التي كانت تسمى إمبراطورية الخمير لفترة من الوقت منذ عام 928 من الميلاد وحتى عام 944 من الميلاد وفي هذا الوقت قد تمّ القيام على تشييد العديد من المباني ذات الطابع التاريخي  إضافةً إلى القيام على تشييد العديد من التماثيل الرائعة ولقد كان يوجد البعض من المعابد الآثرية هناك ومن هذه المعابد معبد النائية وهرم المعبد.
4-بانتي سري:
 كمبوديا

هو أحد المعابد التي قد شيّدت في عام 967 من الميلاد ولقد كان هذا المعبد مؤسس من الحجر الرملي ويضم في داخله العديد من المنحوتات التي تتسم بالروعة وهذه الرسومات توجد على جدران المعبد وهذا المعبد هو المعبد الوحيد في أنكور والذي لم يتّم بنائه لملك بعينه  وهذا المعبد يقع بعيداً عن المعابد الرئيسية بنحو خمس وعشرون متراً  وهو تابع لمجموعة معابد الأنغكور.
5-أنغكور وات:
أنغكور وات

هي واحدة من أهم وأشهر مناطق الجذب للسيّاح في المدينة  حيث أنّها من الأماكن الآثرية التي تتسم بالجمال الخلاًب وتضم في داخله عدد كبير من المعابد منها معبد أنغكور ثوم  كما أنّ هذه المنطقة تتميّز بأنّها تمتلك أكبر نصب تذكاري ديني بالعالم كلّه.
6-بحيرة تونلي ساب:
 تونلي ساب كمبوديا

ونهي واحدة من أشهر البحيرات في المدينة وهذه البحيرة مياهها عذبة وتحتل المرتبة الأولى في الحجم بين بحيرات المياه العذبة التي توجد في جنوب شرق آسيا وهذه البحيرة على درجة عالية من الأهميّة بالنّسبة لمدينة كمبوديا  وهذه البحيرة تتوسع وتنقص في الحجم تبعاً للموسم فمثلاً من بداية شهر نوفمبر إلى شهر مايو فإنّها تتقلص في الحجم نظزراً لأنّ هذا هو موسم الجفاف  وهناك مجموعة من المصارف التي تصب ببحيرة تونلي ساب  والتي بدورها تصب في نهر ميكونغ في بنوم بنه وبالرغم من ذالك فإنّ الأمطار الغزيرة عندما تبدأ في الهطول في شهر يونيوا  فإنّ الماء الذي يوجد في البحيرة يتدفق في جميع الإتّجاهات والأشكال .
6-معبد الفضّة:
معبد  كمبوديا

وهو واحد من المعالم السياحية في كمبوديا  ويقع هذا المعبد داخل مجمع القصر الملكي في بنوم به  وهذا المعبد يضم عدد كبير في داخله من الكنوز الوطنيةوالتي منها الذهب إضافةً إلى الكثير من التماثيل المرصعة بالجواهر النفيسة.
7-سيهانوكفيل:
ويعرف باسم كامبونغ سوم وهذا الموقع السياحي الهام في المدينة عبارة عن منتجع شاطيئ الميناء الذي على خليج تايلاند وفي هذا المكان يوجد العديد من الشواطيئ التي تتميّز بدرجة عالية من الجاذبية إضافةً إلى أنّه يتميّز أيضاً برماله البيضاء التي توجد على الشواطيئ الجذّابة  ومن يزور هذا الموقع فإنّه يشعر بالراحة والإسترخاء والهدوء.
8-برياه فيهيار:
برياه فيهيار كمبوديا

هو معبد الخمير وهذا المعبد يقع على قمّة 525 متر من على جرف جبال الدانجريك على الحدود التي بين كلاً من تايلاند وكمبوديا  وهذا المعبد يضم عدد كبير من الأماكن السياحية الهامة والمثيرة  ولقد تمّ القيام على تشييد معظم المباني بين القرنين الحادي عشر والثاني عشر من الميلاد ولقد كان ذالك في عهد ملوك الخمير وهم سوريافارمان الثاني  وسوريا فارمان الأوّل  ولقد كان هذا المعبد محلاً للنّزاع الإقليمي لفترة كبيرة كما أنّ هناك اشتباكات قد حدثت هناك في عام 2009 من الميلاد.


عن الكاتب

موقع الهجرة معنا موقع الهجرة معنا

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة الهجرة معنا

2016