مدونة الهجرة معنا مدونة الهجرة معنا

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

أسهل طريقة للهجرة إلى السويد

الهجرة الى السويد




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته زوارنا الكرام فى هذا الموضوع سوف نتحدث عن أسهل طريقة للهجرة إلى السويد ، وذلك بعد حالات الغرق والموت التى تواجه الأشخاص فى سبيل الوصول إلى هذا البلد الجميل ، ونحن فى موضوع سابق تحدثنا عن أسهل طريقة للهجرة إلى كندا ، وتحدثنا فيها عن الطرق المبتكرة والقانونية لذلك وفى هذا الموضوع الذى هو بعنوان أسهل طريقة للهجرة إلى السويد سوف نتحدث عن عدة طرق لدخول السويد بالطرق القانونية والشرعية.

الدراسة فى السويد بوابة جيدة

السويد والدراسة

هذه الطريقة موجهة لمن هم فى مقتبل العمر وبالتأكيد هم من يبحثون عن الهجرة لمستقبل مشرق ، فعن طريق الدراسة تستطيع الوصول إلى السويد بالطرق الشرعية ، ومن يقول ماذا سأفعل وأنا أدرس أقول له تستطيع العمل بعد يومك الدراسى بدون تصريح عمل  ومن يسأل ماذا سأفعل بعد انتهاء الدراسة فبعد انتهاء الدراسة سينتهى حلمى أقول لها إن حلمك لن ينتهى إلا إذا نهيته أنت ومن يسأل أيضا كيف أنهى حلمى أقول له لأنك لم تستطيع أن تقنع صاحب العمل بأن يقدم لك الوظيفة بدوام كامل. بعد انتهاء فترة دراستك ، فإذا استطاع الشخص الذى يعمل فى السويد أثناء الدراسة واستطاع أن يثبت نفسه وتلقى طلبا رسميا للبقاء فى المكان الذى يعمل فيه أو فى أى مكان عمل آخر فى السويد يستطيع الشخص أن يبقى بعد الدراسة على أرض السويد بشكل رسمى ، وعلى كل شخص يفكر أن يتقدم بطلب لجوء وهوعلى أرض السويد أثناء الدراسة أن يحذر لأنها خطوة غير مضمونة وأن ينتظر إلى أن ينهى دراسته ويفعل ما ذكرته سابقا.

أما الأشخاص الذين يأتون من دول فيها صراعات مسلحة مثل سوريا والعراق غالبا ما يتم التساهل معهم بخصوص تقديم اللجوء بالفيزا الدراسية ، ولكن إن كان الشخص قد كفله شخص فى السويد للدراسة فتقديم طلب اللجوء قد يضر بهذا الشخص ، وتقديم طلب اللجوء بالفيزا الدراسية ليس ممنوعا ولكن من يتقدم بالفيرا الدراسية تكون فرصه غالبا ضعيفة وهذا بتجربة كثير من الناس إن لم يكن لدى الشخص أسباب وأدلة قوية ، ونصيحة لكل شخص قدم إلى السويد حيثا أو يفكر فى القدوم إلى السويد أن يقرأهذا الموضوع وأن يفهمه جيدا ، لأنه سيحتاج إلى كل معلومة فيه ، وهذا الموضوع هو برنامج الترسيخ للوافد الجديد للسويد ، للتعرف على نمط الحياه فى المجتمع السويدى ، وأن الشخص بالفعل فرصه سهلة ولا داعى للخوف ، وأنهم فى السويد يحتاجون من هو مؤهل ليفيد المجتمع السويدى ويمكنك التعرف على بعض الجامعات فى السويد من خلال التعرف على جامعة لوند فى السويد العريقة.

فيزا سياحية إلى السويد ثم الزواج من سويدية

هذا الموضوع موجه لأشخاص بعينهم مثلا من يتوفرن على بعض المال ومن لديهم اللباقة الكافية لما نقول فالزواج فى السويد يمنحك سريعا حق الإقامة فى السويد  ولكن هذا ليس بالشئ السهل والغير مضمون ولا ننصح به إلا كان الزواج للزواج وليس من أجل الإقامة ، لأنك من الممكن أن تتعرض للإبتزاز المالى من هذه المرأة يمكنك وأيضا دائما ما تبقى مصلحة الهجرة على تواصل لتضمن هل الزواج من أجل الإقامة فقط أم من أجل الحب وبناء أسرة ، يمكن الإطلاع على هذا الموضوع قبل التفكير فى الإقدام على هذه الخطوة الزواج بإمرأة سويدية للهجرة إلى السويد.

ملاحظة  بخصوص الهجرة للسويد عن طريق الزواج


هذه الطريقة لا يمكن للجميع الحصول عليها ، لكن من يمكنه الزواج من سويدية يمكنه الهجرة والإقامة في السويد ، ونصيحة لمن يرغب في سلوك هذا الطريق إن كنت تفكر في الزواج لغرض الهجرةفقط ، فنصيحتنا لك توقف ، أما اذا كنت تفكر في الزواج لبناء أسرة فإن الهجرة الى السويد بهذه الطريقة تعد خيار رائع.

فيزا سياحية إلى للسويد ثم لجوء سياسى أو إنسانى

أولا لابد أن تعرف الفرق بين ماهو اللجوء العادى واللجوء السياسى ، وعند تقديمك لطلب لجوء لابد أن تذكر أسباب مقنعة على طلب اللجوء مثلا أن تكون مهددا فى بلدك وإذا رجعت سيتم التنكيل بك أو تخشى الموت حال العودة إلى بلدك وهذا ينطبق على اللجوء الإنسانى واللجوء السياسى ، ولكن من يتقدم بطلب لجوء سياسى غالبا ما يكون شخصية مشهورة أو قيادة فى الدولة أو ناشط سياسى او ما شابه.


ملاحظة : من يبحث عن الهجرة إلى السويد عن طريق الدراسة عليه أن يعلم أن مصاريف الدراسة قد تكون مكلفة بعض الشىء وعليه أن يبحث عن بعض المنح التى تقدمها بعض الجامعات والمعاهد فى السويد.



عن الكاتب

موقع الهجرة معنا موقع الهجرة معنا
  1. موضوغ شيق ورائع ومفيد
    جزاك الله خيرا وجعله فى ميزان حسناتك

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا على ردك الرائع بارك الله فيك

      حذف
    2. عزيزي انا فلسطيني مقيم بالاردن متزوج عندي 3 اطفال اكبرهم بالصف الثالث (8 سنوات) ارغب بشدة بالسفر الى السويد للعمل سوواء لاجيء او بطريقة عادية ارجوك ارشدني ماذا افعل وهل يطلفني ذلك اي نفقات مادية

      حذف
  2. اخوي انا بدي اسئلك انا سوري عمري 19 وعايش بسعودية وبدي روح لأجى لسويد عن طريق تركيا لني سمعت بسويد بتكفلو بدراسة انا بدي ادرس بسويد وبعدين اخد الجنسية هلا هدا الكلام صحيح

    ردحذف
    الردود
    1. ده بشرط قبولك كالاجئ اما بخصوص التعليم فى السويد فاغالبا بيكون مجانى لعند الثانوية فقط ولطلبة الدكتوراه

      حذف
    2. اما بخصوص الجنسية السويدية لابد ان تحصل على الإقامة الدائمة اولا ومن بعدها الجنسية

      حذف
  3. طب انتوا مش اتكلمت عن الفلوس والورق المطلوب

    ردحذف
  4. اخي اذا اخذت فيزا شنغن دون بصمة ودخلت اوروبا ودخلت السويد بقبلو طلب لجوئي بالسويد علما اني سوري؟

    ردحذف
    الردود
    1. كونك سورى نسبة قبولك فوق 90 بالمائة اما غيرك فرصه ضعيفة جدا

      حذف
  5. انا فلسطيني بوثيقة مصرية مولود بالسعودية بها جامعي ومتزوج كيف أفضل طريقة للهجرة إلى السويد

    ردحذف
    الردود
    1. السويد ليس لها برنامج هجرة مثل كندا لكن لو لك احد الاقارب هناك ممكن يبحث لك عن عمل فى مجالك

      حذف
  6. ممكن اسال هل يمكن الحصول غلى فيزا زيارة علما بان جوازي جواز سلطة فلسطينية

    ردحذف
    الردود
    1. نعم ممكن ولكن هناك حالات تتم احالتها لمصلحة الهجرة السويدية للنظر فيها

      حذف
  7. السلام عليكم اكدر احصل فيزا واقامه واشكد الكلفه اذا اكو

    ردحذف
    الردود
    1. اخ مؤيد نحن نقدم المعلومة فقط ولا نأخذ اى اموال ولا نقوم بالعمل على اى فيزا تقبل تحياتنا

      حذف
  8. السويد تمتازب /
    1 - مجتمع متحضر يمتاز بثقافة عالية وابتكار دائم .
    2 - مناظر طبيعية خلابة وآثار جذابة .
    3 - يتقن العديد من السويديين اللغة الانجليزية لذلك من السهل التعامل معهم .

    ردحذف
  9. انا اردني واحاول الهجره الى السويد ماهي اسهل طريقة

    ردحذف
    الردود
    1. اسهل طريقة للهجرة للسويد هى ان يقوم احد معارفك اذا كان لك معارف فى السويد بالبحث لك عن عقد عمل فى احدى الشركات فى مجال عملك ويوقم بتفضيل لديهم ولكن عليك ان تتقن الانجليزية على الاقل هذه هى الطريقة الأسهل ولعلمك السويد ليس لها برنامج هجرة مثل كندا واستراليا يعنى الطريقة التى اقول لك عليها هى المعتمدة غالبا فى معظم الحالات

      حذف
  10. انا سوري مقيم بالخليج اريد الانتقال الى السويد ولكن ماذا افعل باستري وكيف يمكنني ان اخذ اسرتي معي ارجو الرد عبر البريد ان امكن

    ردحذف
    الردود
    1. اخى طالما معك اقامة الخليج ستكون فرصك ضعيفة والطريق المضون من جهة القبول هو الأخطر عليك وعلى أسرتك

      حذف
  11. تحية وتقدير انا صحفي من العراق وكنت مرة في زيارة لعدد من الاقارب في ستكهولم ورأيت الحياة السويدة واعجبتني كثيرا وكتبت للصحيفة التي اعمل بها عدد من المواضيع عن طبيعة يوميات حياة العراقيين هناك وللضروف الحالية اتمنى ان تدلني عن طريقة مثلى لدخول هذا البلد الرائع علما اني مخرج ومصور محترف ولي خبرات كبيرة في مجال التدريس بهذا الاختصاص

    ردحذف
    الردود
    1. أخى طالما لك اقارب فى السويد يستطيعون مساعدتك بعقد عمل وذلك بتفضيلك فى احد الشركات التى تعمل فى مجالك

      حذف
  12. السلام عليكم انا طبيب تقويم اسنان اعمل في السعوديه فلسطيني بوثيقة سفر مصريه ومتزوج ولي ثلاث اطفال هل ممكن الهجره الى السويد والعمل في مجالي كطبيب اسنان

    ردحذف
    الردود
    1. نعم أخى يمكنك ذلك ويمكنك السؤال فى السفارة او مراسلة أحد المستشفيات فى السويد أو النرويج فهم فى حاجة ماسة لأطباء وممرضين

      حذف
  13. السلام عليكم. انا ليبي بدي روح لأجى لسويد ما هي اسهل طريقة؟و ما هي نسبة قبول اليبيين؟

    ردحذف
    الردود
    1. أخى لكى تقدم لجوء الى السويد يجب ان تكون متواجدا على أرض السويد حتى تستطيع تقديم طلب لجوء او عن طريق المفوضية

      حذف
  14. السلام عليكم
    انا شاب عراقي حصلت على فيزا شنغن من اقليم كردستان اي من الممثلية الالمانيا لي ولعائلتي المتكونه من طفلين وزوجتي سئوالي هل ممكن ان اذهب الى المانيا ومن ثم السفر الى السويد وتقديم طلب اللجوء في السويد ام اقدم طلب اللجوء في المانيا حال وصولي الى المطار ولدي اسباب شخصية جدا وظروف قاهرة وما مدى قبولي في كلتى الدولتين وايهما افضل اعتذر على الاطالة لكن والله اني في حيرة من امري وولقد بعت الغالي والنفيس من اجل الحصول على الاقامة كي احافظ على حياتي وحياة عائلتي كل الشكر والاحترم لمشرف البوابة السويدية

    ردحذف
    الردود
    1. الافضل تقديم طلب لجوء الى المانيا لأن السويد سوف تعيدك الى المانيا نظرا لإرتباط تأشيرة شنغن ببصمة دبلن

      حذف
    2. اخي العزيز اشكرك على الاجابة لكن ليس من المحتمل ان يرفض طلب اللجوء في المطار ويعيدوني الى العراق في نفس الطائرة هذا لو قدمت طلب اللجوء في مطار المانيا مع العلم اني لم ابصم عند منحي الاقامة ارجو منك التوضيح ولكم الشكر والاحترام

      حذف
  15. اخي مشرف البوابة السويدية انا نسيت انا قولك انو الفيزا الشنغن بدون بصمة

    ردحذف
  16. السلام عليكم أريد أن أعرف أقصر طريق الى السويد عبرتركيا من حيث المدة والتكلفة وشكرا سلفا

    ردحذف
    الردود
    1. الطريق لك كامل الحرية فى اختيارها نحن نقدم المعلومة فقط

      حذف
  17. السلام عليكم اخي انا سوري متزوج ولدي 3 اطفال معنا اقامات بالسعوديه كيف بقدر روح هجرة نظامية للسويد

    ردحذف
    الردود
    1. قم مراسلة احد الشركات فى السويد او اذا كان لك اقارب فى السويد يستطيعون تفضيل فى احد الشركات والبحث لك عن عمل هناك

      حذف
  18. السلام عليكم اخي انا من ليبيا واربد اسهل طريقه تساعدني للجؤء الى السويد

    ردحذف
    الردود
    1. تقديم أسباب مقنعة حتى يتم قبولك فى السويد واصحاب النصيب الاكبر الاخوة السوريين

      حذف
  19. انا مصرى . سوف ادخل السويد بطريقة غير قانونية. ماذا افعل حتى اتمكن من اخذ اقامة. ولا اتقن غير الغة العربية

    ردحذف
    الردود
    1. موقفك صعب اخى .. ولكن لو لك اقاربك هناك ممكن يساعدوك فى الحصول على عمل

      حذف
  20. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  21. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  22. السلام عليكم انا سوري ولازلت مقيم في سورية
    صيدلي وزوجتي طبيبة داخلية ولدي 3 اطفال ... ارغب بالهجرة الى السويد او اي مكان في اوربة
    اتمنى عليكم النصح .
    وشكرا .

    ردحذف
    الردود
    1. عليك مراسلة احد الششركات التى تعمل فى مجال الصيدلة فى السويد عن طريق الانترنت واذا كان لك احد الاقارب فى السويد يمكنه تقديم اوراقك فى اى شركة فى السويد وتفضيلك لديها ، لأن السويد ليس لديه برنامج هجرة مثل كندا وغيرها

      حذف
  23. السلام عليكم ........ السيد المحترم مشرف البوابة
    انا مهندس سوري سجلت ولدين من اولادي الاول 15 سنة و الثاني 13 سنة في احدى مدارس السويد بدورة لمدة اسبوعين مع الاقامة مع عائلة سويدية و قلت لاولادي بعد انتهاء الدورة اطلبو اللجوء السياسي لانكم لن ترجعو الى سورية لانكم مطلوبين للجيش
    سؤالي : هل سيقبلون طلبهم أم لا و هل يمكنهم لم شمل العئلة ولو حتى بعد سنة ؟؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. هم يستطيعون تقديم طلب لجوء اما القبول عتمد اولا قبل كل شىء على ارداة الله ثم بعد ذلك على قوة الاسباب التى يقدمونها اما لم الشمل قانونيا اذا تم قبول لجوئهم فى السويد فيستطيعون عمل لم شمل لكم الى السويد

      حذف
  24. انا من غزة كيف بدي اسافر السويد وبدي طلب لجوء هل استيطع ؟ بما نو في غزة حرب

    ردحذف
    الردود
    1. اخى رغم ان غزة بها حرب ولكن تحتاج الى اسباب قوية ، ثانيا عليك الوصول الى السويد لكى تستطيع تقديم طلب لجوء لأنه لا ييمكن تقديم طلب لجوء الى السويد فى سفارة السويد فى اى دولة فى العالم

      حذف
    2. هل يوجد اسباب اكثر من ثلاثه حروب خلال خمس سنوات
      وتدمير مدن ومخيمات وقصف عشوائى ؟؟

      حذف
  25. أخي الكريم انا حصلت على فيزة من قنصلية إيطاليا مع بصمات هل استطيع دخول اليونان أولا .
    وهل أستطيع الذهاب إلى السويد وتقديم طلب لجوء فيها وهل يتم قبول الطلب بالسويد أم يتم تحويل اللجوء إلى إيطاليا علما أنني لن ادخل إيطاليا ابدا
    يرجى الرد مع الشكر الجزيل

    ردحذف
    الردود
    1. اخى حتى لو لم تدخل ايطاليا بصمة السفارة والقنصلية تبقى مسجلة لمدة 5 سنوات فى نظام دبلن وقانونيا ستم ارجاعك الى الى ايطاليا الى اذا رأت السويد غير ذلك وقبلت معالجة طلبك

      حذف
  26. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  27. اخى انا مصرى وزوجتى فلسطينيه هل اذا سافرت الى اليونان سياحه وبعدها تهرب الى السويد بطريقه غير شرعيه الى السويد هل اخذ اقامه وما موقف زوجتى

    ردحذف
    الردود
    1. أخى الحصول على اقامة خصوصا للمصريين ليس سهلا

      حذف
  28. اخي شكرًا علي الشرح الوافي
    انا طبيب بيطري من مصر ٢٧ عاما ارغب في معرفة طريقة للإقامة في السويد عن طريق الهجرة او الدراسة
    و معرفة اكثر الجامعات شهرة في المنح الدراسية و الأكثر شهرة في المجال البيطري

    ردحذف
    الردود
    1. أخى اذا كنت ترغب فى الهجرة لا تنتظر المنح عليك ان تنفق من جيبك لأن المنح ليست مضمونة للجميع وعليك البحث عن طريق الانترنت عن الجامعة التى تناسبك وتراسلها

      حذف
  29. اخي السلام عليكم ورحمه الله
    اذا دخلت السويد بفيزا سياحيه هل يمكنني تقديم طلب اللجوء السياسي من المطار

    ردحذف
    الردود
    1. نعم تستطيع تقديم طلب لجوء سياسى فى اى مطار من مطارات السويد ولكن الافضل لك ان تقدم لجوء انسانى لأن اللجوء السياسى يحتاج لناشط سياسى او شخصية معروفة وعليك ان تعلم ان كلا من اللجوء السياسى او اللجوء الانسانى يحتاج الى اسباب قوية ومقنعة حتى يتم قبول طلب اللجوء الخاص بك

      حذف
  30. انا خريج ارشاد نفسي من غزه واريد استكمال دراسات عليا بالسويد الرجاء مساعدتي

    ردحذف
    الردود
    1. أخى عليك مراسلة احد الجامعات او المعاهد فى السويد عن طريق الانترنت

      حذف
  31. السلام عليكم انا شاب سوداني مقيم في دبي لي اقارب في السويد(خالاتي )ووالدتي ايضا هناك كيف يكون سفري الي السويد ومن ثم الحصول ع الاقامه والجنسيه ......ودمتم سالمييييين

    ردحذف
    الردود
    1. أخى تستطيع الذهاب الى السويد بدعوة منهم لكن الحصول على الاقامة والجنسية بهذه الطريقة ليس سهلا

      حذف
  32. السلام عليكم. اناا من العراق اريد الهجره الى السويد مع العلم اناا اعمل ممرضه وعندي 5اطفال

    ردحذف
  33. ماهي شروط الجنسية السويدية

    ردحذف
    الردود
    1. يمكنك الدخول للبوابة السويدية على موقعنا وقراءاة موضوع كامل عن الجنسية السويدية

      حذف
  34. السلاام عليكم أنا وسام من ليبيا مضهظ وموجود الان في الاردن وتقدمت لسفارة السويد وأخذت تأشيرة شنقن من سفارة السويد بعمان الاردن لي ولزوجتي ولابني الصغير وعمره شهران ومعي أخي أيضاً وعمره 24 سنة ،، وعندي قضية إنسانية وهو ان أهالي منطقتي بليبيا كلهم نازحين ومهجرين ومطرودين من أرضنا ؟ لا لذنب إقترفناه ولا لجرم أجرمناه إلا إننا لم ننظم لثورة السابع عشر من فبراير بليبيا وبعدها تم حرق منازلنا بالكامل وأصبحنا نازحين ولاجئين داخل وخارج ليبيا وتوجد معي بعض المستندات الدالة ويوجد في مواقع النت أسباب نزوحنا وأصبحنا مهجرين لا يوجد لنا أرض نعوذوا إليها ولا بيوت نرجع اليها ولم يوافقو على رجوعنا ألى بلادنا ؟؟؟ ولا أريد أن أطيل عليكم سوؤالي 1ـ هل لهذه الاسباب هي مقنعة حتى يتم قبول طلبنا بللجوء الانساني للسويد ؟؟ وهل عندما أخذت تأشيرة شنقن من سفارة السويد نوعها سياحية كان رأيي صائب ؟؟ وهل أطلب اللجوء الانساني في مطار بالسويد ؟؟ أم بعد ثلاثة أيام من وصولي وبعد الارتياح قليلا في الفندق أقوم بذهاب الى أقرب مكتب للجوء او مكتب الهجرة هناك في السويد حسب التسمية ؟؟؟ علماً بأن موعد السفر بعد ثلاثة أيام فقط أفيدونا ؟؟؟ وأنا متابع جيد لكم .. وتقبلو مني فائق التقدير والاحترام .... والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته وأسف على الاطالة .......

    ردحذف
    الردود
    1. نعم أخى أسبابك مقنعة وسيتم قبول طلب لجوئك فى السويد اذا قدمت أدلة دامغة على ما تقول ، وأفضل خطوة فعلتها أنك أخذت فيزا شنغن السويد ، وليس شنغن دولة أوروبية أخرى وبهذا ضمنت ان السويد هى من ستعالج طلب اللجوء الخاص بك

      حذف
  35. هل يمكن لطالب اللجوء في أحد دول أوربا مثل السويد أن يعمل عمل عادي بعلم مكتب اللجوء ؟؟ ولو علمت دولة السويد بعمله هل سيتم إقاف المنحة المالية له ؟ وهل يمكن له أن يتم دراسته في السويد المرحلة الجامعية او الماجستير او الدكتورة هناك مجاناً عل حساب مكتب اللجوء ؟ وعندما يتم الموافقة والبث في موضعه اوقضيته بالموافقة هل تحسب له مدة اللجوء أكتساب للجنسية السويدية ... أبو ماهر ... وشكرا على الاهتمام .

    ردحذف
  36. اخي انا مقيم في دوله خليجيه اريد الذهاب والاستقرار في السويد لاني سمعت ان الحياه هناك افضل

    ردحذف
    الردود
    1. اخى اذا كنت تقصد اللجوء فى السويد فعليك تقديم اسباب مقنعة اما اذا كنت تقصد الهجرة فالطرق امامك ويمكنك ايضا الذهاب كا مستثمر اذا كنت تملك اموالا للإستثمار

      حذف
  37. اخي الكريم غندم أريد ان اتقدم للجوء الانساني لدى المملكة السويدية عن طريق تأشيرة سياحية هل أطلب عشرة ايام ام اسبوعين ام شهرين ؟؟؟ وهل اشتري تذكرة طيران ذهاب فقط ام ذهاب وعودة ؟؟؟ وشكرا على الايضاح ....

    ردحذف
    الردود
    1. اخى اولا غالبا التذكرة تكون ذهاب وعودة ولكن ان استطعت الحصول على تذكرة ذهاب فقط يكون توفيرا لك اما عن تقديم طلب اللجوء يمكنك ان تقدم فى المطار او بعد دخول السويد بعدة ايام توجه الى احد مراكز الشرطة وتقدم بطلب لجوء او فى احد مراكز اللجوء فى السويد

      حذف
  38. السلام عليكم اخي انا من سوريا وحالين بلاردن انا و عائلتى ارغب في تقديم هذا الطلب الى سيديتكم طلب الهجره او اللجوء الانساني و انا قبلتوني ولكم الشكر والاحترام ارجوئى من سيديتكم انا تقبلو نى في هذا الطلب وانا اخوكم شادي مهنتى شيف مطاعم وفنادق سياحي ونمتلك انا و عائلتي جوازة السفر سوريا ووثائق سفر الرسمي وشكرا لسيدتكم ولكم كل الشكر والاحترام للتواصل مع اخوكم شادي عبر الواتساب على هذا الرقم 00962790484685\ او اردتم التواصل بل الاتصل على هذا الرقم 00962787613400\ارجوا من سيديتكم الرد انا قبلتونى او رفضتو نى ير جئ من سيديتكم الرد

    ردحذف
    الردود
    1. اهلا وسهلا أخى شادى ...... للأسف نحن لسنا بجهة رسمية نحن نقدم المعلومة فقط ☺

      حذف
  39. مرحبا , انا لبناني و عمري 24 و حابب هاجر الى السويد و انا عندي شهادة ماستر و حابب اكمل و ادرس بالسويد و اخد دكتوراة بالرغم انو ما عندي اقرباء بالسويد , شو افضل طريقة لحتى استطيع اخد اقامة و من بعدها الجنسية السويدية ؟

    ردحذف
    الردود
    1. راسل احد الجامعات او المعاهد فى السويد وقدم اوراقك واذا حصلت على قبول ستسافر الى السويد او البحث عن احد المنح الموجود على الانترنت ويمكنك مراسلتنا على الفيس بوك ونحن جديد المنح الجديد سوف نرسلها لك

      حذف
  40. مرحبا انا فلسظينية ومعاي جواز فلسظيني واقامة اردنية وبنتي معها جوازاردني سنتين وهلا انا عايشة بغزة
    كيف ممكن اقدم اوراقي للهجرة للسويد ؟ وزوجي بالامارات معاه اقامة اماراتية وجواز اردني كيف ممكن هو كمان يسافر للسويد ويلتم شملنا مع بعض ؟ ولكم الشكر

    ردحذف
    الردود
    1. يمكن ان يسافر الى السويد بفيزا سياحية ويقدم طلب لجوء فى السويد واذا تم قبول طلبه يمكنه عمل لم شمل لك

      حذف
    2. سؤال من فضلك هل من الممكن ان يتم الموافقة علي اللجوء؟ وكم المدة للرد علي الموافقة او عدمها ؟وقضية لم الشمل كم مدتها للموافقة عليها ؟ولو عمل فيزا سياحة كم مدة انتهاءها ؟ وكل الشكر

      حذف
    3. لو قدمت اسباب قوية سيتم قبولك ، اما المدة فتعتمد على دراسة حالة الطلب والان المدة حوالى 7 اشهر واكثر نظرا لكثرة الاعداد فى السويد اما لم الشمل فدراسته من حوالى من 10 الى 16 شهر

      حذف
    4. عفوا سؤال اخير هل لو ان زوجي راح فيزا سياحة وانا كمان من غزة روحت فيزا سياحة واجتمعت فيه بالسويد هل بنبقي مع بعض السبعة اشهر لحين تحديد الاجابة علي لاللجوء او عدمه ؟ وانا بدي اهاجر من غزة حقفاظا علي حياتي وحياة بنتي هل هذا سبب قوي في نظركم ؟ وبارك الله فيكم

      حذف
  41. السلام عليكم اخي انا من سوريا وحالين بلاردن انا و عائلتى ارغب في تقديم هذا الطلب الى سيديتكم طلب الهجره او اللجوء الانساني و انا قبلتوني ولكم الشكر والاحترام ارجوئى من سيديتكم انا تقبلو نى في هذا الطلب وانا اخوكم شادي مهنتى شيف مطاعم وفنادق سياحي ونمتلك انا و عائلتي جوازة السفر سوريا ووثائق سفر الرسمي وشكرا لسيدتكم ولكم كل الشكر والاحترام للتواصل مع اخوكم شادي عبر الواتساب على هذا الرقم 00962790484685\ او اردتم التواصل بل الاتصل على هذا الرقم 00962787613400\ارجوا من سيديتكم الرد انا قبلتونى او رفضتو نى ير جئ من سيديتكم الرد

    ردحذف
    الردود
    1. اخى تمت الاجابة على سؤالك اكثر من مرة وقلنا لك اننا لسنا بجهة رسمية لتحديد القبول او الرفض نحن نقدم المعلومة فقط

      حذف
  42. لو سمحتم انا فلسظينية وعايشة بالاردن بجواز فلسظيني واقامة اردنية وبنتي جواز اردني هل بقدر اهاجر للسويد؟ وعن ظريق شو ؟ فيزا ولا شو ؟ والفيزا كم مدتها بنقعد فيها بالسويد؟ وهل ممكن بعد هيك اقدر اعمل لم شمل لزوجي ؟ وكم مدته ؟

    ردحذف
    الردود
    1. اختى السويد ليس لها برنامج هجرة مثل كندا وامامك الان ان تحصلى على فيزا شنغن السويد وعندد الوصول الى المطار تتقدمين بطلب لجوء واذا تم قبولك تستطيعين عمل لم شمل لزوجك اما دراسة لم الشمل فى السويد تستمر من 10 الى 16 شهر

      حذف
  43. اخي مشرف البوابة
    فيزة المستثمر غير واضحة
    هل يكفي مبلغ 200000 كورونا للموافقة على الفيزا
    هل هناك توضيح دقيق لهذه الفيزة

    ردحذف
  44. السلام عليكم
    انا ماجستير هندسة عراقي الجنسية وعربي من الموصل التي احتلها داعش, ارغب في الحصول على الجنسية السويدية
    فما هي فرص الحصول عليها؟؟؟ علما اني مصاب بإطلاق ناري منذ كنت في عمر الاطفال بسبب المشاكل مع الاحزاب الكردية في حينها والحكومة العراقية
    2 وهل لي ان اصطحب عائلتي معي؟
    3 وماهي فرص دراسة الدكتوراه هناك

    ردحذف
    الردود
    1. اخى بالنسبة لحالتك عليك الوصول الى السويد وتقديم طلب لجوء هناك لأن هذا شرط ان تقدم من داخل السويد ، ثم اشرح لهم قصتك وان شاء الله يتم قبولك ، تاما عائلتك تستطيع اصحابهم معك وتقدم لهم طلب لجوء ايضا مع طلبك او تتركهم ثم فى حال قبولهك تعمل لهم لم شمل وعليك ايضا ان تعلم ان الأطفال الذين فوق سن الــ 18 لن تستطيع عمل لم شمل لهم وهناك حالات يتم التساهل مع البعض فيها بخصوص سن الأطفال ولكن ليس مع الجميع والافضل لك ان تأخذهم معك ، اما الدكتوراه تستطيع بعد قبول طلبك ان تدرس ما تشاء فى السويد

      حذف
  45. مرحبا أخى الكريم / أعمل مستشار قانونى بالإمارات - العمر 45 سنة وفى صيف عام 1999 كنت سافرت سياحة لفلندا مع فوج سياحة ومن هلسنكى ركبنا مركب viking line إلى إستكولهم رحلة كانت رائعة ليلا من 6 م إلى 9 ص ودخلت أنا وأغلب الفوج بدون ختم دخول على جواز السفر وقضينا تقريبا 3 أيام فى إستكهولم وغادرنا على نفس المركب بدون ختم مغادرة ورجعنا مرة أخرى إلى هلسنكى ومنها للقاهرة وهى بلد جميل جدا . حاليا أريد الهجرة للسويد ماذا تقترح علىّ دون مجال الإستثمار

    ردحذف
    الردود
    1. اخى السويد ليس لها برنامج هجرة يتم تنظيم الهجرة به مثل كندا واستراليا وغيرها ، واذا كان لك بعض الاقارب هناك يستطيعون تفضيلك فى احد الشركات وارسال عقد عمل لك.

      حذف
  46. أخى الكريم - لو أستطعت الحصول على فيزة زيارة للسويد من إمارة دبى حيث أننى مصرى مقيم بالإمارات - هل أستطيع العمل هناك فى مجال الشئون القانونية لدى آحاد الشركات أو أحاد المكاتب حيث أننى أمتلك لغة إنجليزية - وهل أستطيع إكمال دراسة الدكتوراه حيث أننى حاصل على ماجستير فى القانون العام - أم أن الامر غير مضمون مما يضطرنى للزواج من سويدية أو التقدم باللجؤ . أرجو الإفادة لكم خالص الشكر

    ردحذف
    الردود
    1. أخى اذا كان لك أحد الأشخاص فى السويد يمكنه مساعدتك اما الهاب الى السويد للبحث عن عمل فهى خطوة غير جيدة وغير مضمونة ، واذا تقدمت بطلب لجوء عليك تقديم اسباب قوية وواضحة ومن الممكن بنسبة كبيرة ان يتم رفضك بسبب اقامة الامارات

      حذف
  47. السلام عليكم. انا فتاة سعودية و اريد الحصول على الجنسية السويدية . هل يكون عن طريق طلب لجوء سياسي او هناك طريقة اخرى.

    ردحذف
    الردود
    1. نعم أختى اذا تم منحك حق اللجوء فى السويد يمكنك التقدم بطلب الحصول على جنسية السويد بعد مرور 4 إلى 5 سنوات من تاريخ منحك الإقامة

      حذف
  48. الأخ السائل عن رقم تليفون سفارة السويد فى الأردن هذا هو الرقم (06) 590 1300

    ردحذف
  49. السلام عليكمعندي سؤال انا من العراق متزوجة ولديه اطفال .ولديه أخي في السويد هل يجوز لأخي ان يعمل لي ولزوجي واطفالي دعوه.الى السويد وهل استطيع ان اقدم الى العمل هناك ..ولكم جزيل الشكر

    ردحذف
    الردود
    1. قانونيا لا يجوز أختى ان يعمل لك اخيك انت وزوجك لم شمل فى السويد

      حذف
  50. هل يمكن للمرأة المتزوجة ان تطلب لم شمل لزوجها واولادها في السويد

    ردحذف
    الردود
    1. نعم تستطيع المرأة عمل لم شمل لزوجها أما الأطفال الى يسمح بعمل لم شمل لهم حت سن الــ 18 سنة فقط ، وهناك حالات يتم التساهل معها بخصوص سن الأطفال الذين تجاوزوا الــ 18

      حذف
    2. انا من غزة كيف بامكاني الذهاب على السويد بالطرق القانونية وطلب اللجوء هناك أو الجنسية... الرجاء الرد ضروري جدااااا

      حذف
  51. وأيضا كيف بإمكاني الذهاب بالطرق الغير قانونية مثل التهريب...

    ردحذف
  52. مع أنني متزوج ولي طفل

    ردحذف
    الردود
    1. أخى الطرق غير القانونية خطرة ولا أنصحك بها

      حذف
  53. صحيح..
    انا من غزة كيف بامكاني الذهاب على السويد بالطرق القانونية وطلب اللجوء هناك أو الجنسية... الرجاء الرد ضروري جدااااا
    مع انني خريج كلية...

    ردحذف
    الردود
    1. أخى اذا استطعت ان تحصل على فيزا شنغن تستطيع عند الوصول الى المطار ان تتقدم بطلب لجوء الى السويد ، ولكن عليك تقديم اسباب مقنعة حتى يتم قبولك اما الجنسية تستطيع التقدم اليها بعد مرو 4 الى 5 سنوات من منحك حق الإقامة

      حذف
  54. السلام عليكم انا من العراق مطلقه ولديه 4 اطفال تعرفت على شخص من السويد وجاء الى العراق وتزوجنا فذهب هو الى السويد وقدم اوراق الزواج حتى يسوي معامله لم الشمل .سوؤالي هو كم الفتره الزمنيه لسفري الى السويد.ارجوكم فيدوني جزاكم الله

    ردحذف
    الردود
    1. من 10 شهور إلى 15 شهر وذلك لكثرة الأعداد وكلما ذادت الأعداد كان التأخير أكبر

      حذف
  55. انا سوريا و اعيش في الامارات العربية المتحدة انا و زوجي سوري ايضا , اريد ان اهاجر للسويد و ليس لجوء لو سمحتم اريد معرفة الاجراءات الللازمة والاوراق المطلوبة للتقديم من السفارة هنا في ابو ظبي و لكم جزيل الشكر على الخدمة

    ردحذف
    الردود
    1. لابد أن يرسل لكم أحد أصحاب العمل فى السويد عقد عمل موثق من السويد ويتم توثيقه من السفارة السويدية فى البلد الذى تعيشون فيه ، ويمكن لأحد اقاربكم أو معارفكم أن يساعدكم فى هذا من خلال تفضيلكم عن أحد أصحاب العمل وأن يقدم سيرتكم الذاتية لصاحب العمل

      حذف
  56. ممكن الاستفسار لو احد اقاربي عمل لي فيزا لاحد الدول الاوروبية ومن هناك اركب قطار او سيارة والتوجه الى السويد...هل ينفع ذلك

    ردحذف
    الردود
    1. ستعيدك السويد مرة اخرى للدولة صاحبة التأشيرة

      حذف
  57. حسب علمي بعدما اصل الدولة التي عملت الفيزا عليها اضرب الفيزا ومن ثم الذهاب الى السويد...

    ردحذف
    الردود
    1. اخى بصمة الفيزا مسجلة وتبقى مسجلة لمدة 5 سنوات

      حذف
  58. السلام عليكم انا من العراق متزوجة ولديه اطفال واعمل ممرضه واريد الهجره الى السويد ما هيه الإجراءات اللازمة والمستمسكات المطلوبه مني ﻻني ابحث عن مﻻذ امن لي وعائلتي افيدوني جزاكم الله

    ردحذف
    الردود
    1. عليك التواصل مع احد المستشفيات فى السويد ، وانا انصحك بالنرويج لأنها دائما فى حاجة الى ممرضات ، واذا كان لك احد الاقارب فى اى من السويد او النرويج يمكنه مساعدتك

      حذف
  59. هل بامكان احد قرايبي بالمانيا بان يذهب الى السفارة السويدية هناك ويعمل لنا فيزا وايضا يوجد عندنا بغزة مكاتب للسفر يعملو فيزا هل بامكاني الاستفادة منهم بشيء وشكرا جزيلاااا....

    ردحذف
  60. الفيزا تصدر فقط عن السفارة ، وليس عن طريق مكاتب السياحة ، ويمكن لقريبك ان يرسل لكم دعوة زيارة من السويد اذا كان معه اقامة السويد فقط ، اما اذا كانت الفيزا من اجل العمل لابد من عقد عمل موثق من جهة عمل فى السويد ويستطيع قريبك ان يساعدك فى ذلك ايضا.

    ردحذف
  61. لم توضح بعد هل يمكن قريبي بالمانيا بان بعمل لي فيزا الى السويد باي طريقة الرجاء التوضيح اكثر...

    ردحذف
    الردود
    1. يا أخى هو فى المانيا كيف يقدر يساعدك فى فيزا السويد ، وهو ما يقدرش يخدم نفسه بفيزا للسويد ، لكن لو كنت تقصد فيزا سياحية يبقى تخدم نفسك وتقدم عليها فى السفارة السويدية فى بلدك ، أما لو تقصد الهجرة يبقى هو يقدر يساعدك انه يشوفلك عقد عمل فى المانيا فقط ، اما السويد تشوف شخص تانى مقيم فى السويد وهو يخدمك

      حذف
  62. السلام عليكم .كيف اتواصل مع احدى المستشفيات في السويد للعمل هناك انا من العراق واعمل ممرضه واريد الهجره الى السويد ان وعائلتي.ارجوكم دلوني على عنوان جزاكم الله خيرا

    ردحذف
    الردود
    1. يمكنك البحث من خلال هذا الموقع oxojob.se عن الوظيفة التى ترغبى بها ثم تراسلى أصحاب العمل فى السويد ، سواء كان مستشفى أو شركة أو ماشابه

      حذف
  63. مرحبا اخي الكريم انا وصلت إلى مالطا مع زوجتي واولادي وانا ارغمت على البصم في مالطا و لكن زوجتي مع أولادي لم يبصمو السؤال إذا أتينا السويد وقدمنا للجوء فهل تأثر بصمتي انا على عائلتي وهل يمكن لعائلتي أن تأخذني إلى السويد في حال قبول لجوئهم

    ردحذف
    الردود
    1. نعم يمكنهم أن يعملوا لك لم شمل فى حين قبولهم فى السويد

      حذف
  64. اخی انا مصری وموجود بتركيا بفيزا سياحية منتهيه ومحكوم علی فی قضية سياسية بالسجن وامی عمرها 59 عاما بمفرها فی مصر اذا وصلت للسويد بطريقة غير شرعيه كيف لی ان اتمم اجراءات اللجوء وما هی نسبة فرصتی وما هی الاوراق التی ممكن ان يطلبوها منی لقبول لجوئی ارجوك ان تفيدنی وجزاك الله عنا وعن الاخرين كل خير

    ردحذف
    الردود
    1. عند وصولك للسويد توجه إلى أحدر مراكز اللجوء المنتشرة فى السويد فى مالمو أوغيرها يمكنك التعرف عليها من خلال البوابة السويدية بوابة اللجوء ، ثم تتقدم بطلب لجوء وتقدم أسبابك واذا كان لديك ما يثبت أنك ستتعرض للسجن فى حال عودتك الى مصر قدمه هذا سيساعدك كثيرا فى قضيتك وسيساعد على قبول طلبك ، أما بالنسبة لوالدتك قانونيا لا تستطيع عمل لم شمل لها اذا تجاوز عمرك الـ 19 عام ، ولكن فى حال والدتك لنظر لكبر عمرها يكون هناك تساهل كبيرة مع هذه الحالات ، ويمكنك أن تجد محامى بعد قبولك لجوئك فى السويد ليعمل على قضية والدتك كونها لا يوجد لها من يعيلها غيرك من أجل عمل لم شمل لها وأخذها معك إلى السويد ، أما بالنسبة للأوراق المطلوبة منك لو معك جواز السفر الخاص بك يكفى ، فرج الله همك.

      حذف
  65. السلا عليكم .. انا من العراق حامل شهادة البلوريوس وارغب بالهجره الى السويد والاستقرار هناك بطريقه نضاميه كييف ذلك وكييف اخرج من العراق .. ارجوو الرد

    ردحذف
    الردود
    1. الطرق شرحناها بالأعلى ، والسويد لا يوجد لها برنامج هجرة معتمد ، والهجرة تكون اما عن طريقة مراسلة أحد الشركات أو المؤسسات العاملة فى السويد وتقديم سيرتك الذاتية لهم واقناعهم بالعمل لديهم وهذه الخطوة ليست سهلة ونسبة نجاحها ضعيفة جدا ، أو أن يكون لك أحد الأقارب فى السويد يبحث لك عن عمل فى السويد ويفضلك أمام صاحب العمل ، ثم يقوم بعدها صاحب العمل بإرسال عقد عمل مصدق اليك تستطيع به الهجرة والعمل فى السويد

      حذف
  66. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أما بعد: أخي الكريم جزاك الله خير الجزاء وشكرا لك على هذه المعلومات القيمة
    أنا شاب سوري عمري 22 سنة ادرس جامعه اختصاص أدب إنكليزي ولدي رغبه في الهجرة الى السويد من اجل العمل او الدراسة بغية تأمين حياتي ومستقبلي ارجو ارشادي على طريقة سهله تلاءم وضعي في سوريا كون عندنا خدمة العلم الزامية وهل يحق لي دفع البدل عن الخدمة الالزامية بعد اغتراب خمس سنوات في السويد ارجو ارشادي رعاك الله ووفقك

    ردحذف
    الردود
    1. أخى كونك طالب أمامك طريق الدراسة وطريق الدراسة تم شرحه وتوضيحه بالأعلى

      حذف
  67. السلام عليكم ..
    اخي العزيز انا شاب سعودي الجنسية ..

    هل استطيع زيارة السويد بالفيزا السياحية والتقدم بطلب اللجوء الانساني من داخل السويد !؟

    وبرأيك ما هي الأسباب المقنعة والمؤهلة بالنسبة للشخص السعودي !!

    واذا كان هناك امور اخرى تفيدني في الموضوع سواءاً بفعلها او بتجنبها فـ أتمنى أن تذكرها لي بشكل دقيق ومفصل ..

    أبكون لك من الشاكرين ..

    ردحذف
    الردود
    1. مشرف البوابة السويدية22 نوفمبر، 2014 10:48 ص

      نعم تستطيع التقدم بطلب لجوء بالفيزا السياحية ، ولكن كونك سعودى ستكون فرصك ضعيفة ، وللقبول يجب أن تقدم أسباب مقنعة بذلك مثلا اذا كنت متضهد وتعرضت للسجن قدم ما يثبت ذلك من أوراق ومستندات.

      حذف
  68. انا سورية الجنسية وزوجي لبناني وعندي طفل عمره ثلاث سنوات حصلت على عقد عمل في السويد واريد السفر انا وابني فقط وتقديم طلب لجوء هناك هل يحق لي اللجوء برغم من جنسية زوجي علما ان عندي سند اقامة وعقد اجار باني مقيمة في سوريا الى الان

    ردحذف
    الردود
    1. أختى أنت حصلت على عقد عمل فى السويد ، لماذا تبحثين عن اللجوء وتبدأين القصة من جديد ، لأنك اذا قدمت على اللجوء ستطرين إلى بدأ القصة من البداية اجراءات اللجوء الطويلة ، ثم بعد ذلك الإدخال فى سوق العمل ، وستنتهى الأمور إلى العمل أيضا ، وعلى الاغلب لو تقدمتى بطلب لجوء بعقد العمل سيتم رفض طلب لجوئك ، نصيحة اذهبى إلى السويد بعقد العمل انت وابنك واعملى فى مجالك ، ثم اذا أردت أن تأخذى زوجك ارسلى له لم شمل أو خذيه معك من البداية ، ونصيحة مرة اخرى ابتعدى عن اللجوء لأن فرصة عقد العمل أفضل ، لأن اجراءات اللجوء طويلة ويوما بعد يوم تكون معقدة لكثرة الأعداد ، وسوف تنتظرين طويلة أثناء دراسة طلب اللجوء الخاص بك.

      حذف
    2. اخي العزيز شكرا جزيلا على ردك السريع اما بالنسبة الى عقد العمل فهو شكلي لكي اصل الى السويد وبذلك نصحوني اقاربي الذين ساقيم عندهم ان اقدم لجوء من اجل الاقامة الدائمة والجنسية بعد خمس سنوات فهل عندي فرصة باللجوء انا وابني نظرا لظروف المعيشة في بلدي ام انك تنصحني بطريقة اخرى

      حذف
    3. القبول يعتمد على الأسباب المقدمة هل هى قوية ومقنعة أم لا ، وعليه يجب عليك عند سرد قصتك أن تقدمها بالترتيب وأن لا تغير فى الأسباب التى تقولها ، لأنك قد تسأل أكثر من مرة وبطرق مختلفة ، أما القبول فى البداية والنهاية بيد الله ، ولا يوجد شئ مضمون خصوصا فى اللجوء.

      حذف
  69. انا مقيم في السعودية واخطط لزيارة ابني في فرنسا بفيزا سياحية وبعد عودتي ب 6 اشهر اخطط للقيام باللجوء الى السويد في طريق عودتي من امريكا السؤال هل البصمة التي سوف اطالب بها في السفارة الفرنسية اثناء حصولي على الفيزا سوف تؤثر في لجوئي اللاحق بعد حوالي 6 اشهر الى السويد

    ردحذف
    الردود
    1. نعم أخى بصمة السفارة تؤثر ، وقانونيا ستعيدك السويد إلى فرنسا إلى اذا رأت السويد عكس ذلك

      حذف
  70. انا من العراق هل يمكنني اذهب سياحه للسويد واقدم طلب اللجوء..كييف تنصوني بذلك

    ردحذف
  71. اذا ارتبطت بعمل في السويد هل يمكنني الاستقرار هناك

    ردحذف
    الردود
    1. نعم يمكنك الإستمرار أهم شئ يجب أن يكون كل شئ قانونى

      حذف
  72. السلام عليكم . انا كنت بالسويد وتم رفض اقامتي ونزلت بلدي واتعرض علي انا اذهب الي هناك مره ثانيه ولكن باقامه عمل .السؤال ماهي المده التي احتاجها لابدأ ورقي بعد ان كان عندي تسفير؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. أخى اذا كان قد صدر بحق قرار تسفير لن يصدر لك عقد عمل من الأساس ، وأيضا للتأكد من حالتك يمكنك مراجعة السفارة السويدية فى بلدك

      حذف
  73. اخي انا سوري أريد اذهب الى سويد نظامي ماذا سافعل ؟؟؟؟؟؟مثل اورق ؟؟؟؟؟
    واذا وصلت على السويد هل يحق لي لاجئ؟؟؟؟؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. نعم اذا وصلت إلى السويد يحق لك التقدم بطلب لجوء

      حذف
  74. بعد التحية
    اخي العزيز زوجتي و اطفالي حاصلين علي الكرت الاخضر الخاص بدخول فلسطين هل امور طلب اللجوء الي السويد سهلة

    ردحذف
    الردود
    1. اذا كانت لديكم اسباب قوية سيتم قبول طلب لجوئكم فى السويد

      حذف
  75. سلام أنا محمد من المغرب أريد تعرف على إحدا شركات المتخصصة في العمل بالسويد لكي أتكلم معهم وكدا رقم السفارة السويدية بالمغرب أرجو المساعدة و شكرا كتيرا

    ردحذف
    الردود
    1. أخى نحن نقدم المعلومة فقط ولا نرشح شركات عليك الوصول الى الشركة بطريقتك والتعامل معهم بطريقتك ، اما السفارة السويدية فى المغرب مقرها الرباط ، ويمكنك زيارة الموقع الإلكترونى للقنصلية السويدية فى المغرب من هنا http://goo.gl/o0wNKM

      حذف
    2. شكرا يا سيدي المحترم على إجابتي

      حذف
  76. السلام عليكم أخي أنا سوري مقيم بالسعودية لوأخذت خروج نهائي يعني لاتقبل السعودية إرجاعي إليها هل أستطيع الحصول على فيزا شنغن من سفارة السويد ولو وافقوا ووصلت السويد وقدمت طلب لجوء إنساني ما احتمال قبول طلبي؟ هل يكفي أني سوري ولو رجعت إلى سوريا احتمال أن أعتقل و حياتي في خطر وقتها؟ أم الأفضل لي الطرق غير الشرعية وعدم إظهار أني كنت في السعودية أبدا؟
    وشكرا جزيلا أخي بارىك الله فيك

    ردحذف
    الردود
    1. اخى اذا كان خروج من السعودية قهرا ومعك ما يثبت ذلك اذهب بفيزا شنغن وقدم ، اما اذا اكن غير ذلك فأنصح بالوصول بطريق لا تظهر أنك كنت فى السعودية قبل قدومك للسويد

      حذف
  77. أخي المشرف العزيز أنا سوري لو حصلت على لجوء إنساني في السويد ثم أخذت الإقامة الدائمة هل أستطيع العمل بشهادة دبلوم شبكات صادرة من السعودية ومختومة من خارجيتها حصلت عليها قبل أحداث سوريا ؟وهل أستطيع عمل لم شمل لوالدي المقيمين في السعودية ّ(الوالدة٥٣ سنة الوالد٦٢سنة)؟آسف على الإطالة وجزاك الله خيرا.

    ردحذف
    الردود
    1. اذا اثبت انك ووالداك لا تستطيعان ان تعيشا بعيدا عن بعضكما يمكنك عمل لم شمل لوالديك ، وان شاء الله ستكون فرصك كبيرة لأن نظرا لكبر سن والديك ، ولكن عليك اثناء تقديم اللجوء ان تذكر ان لك والديك خارج السويد وأن تعمل على لم شملها بعد الحصول على على الاقامة مباشرة اما بخصوص العمل فى السويد عليك البحث بنفسك فى السويد

      حذف
  78. أخي كم الوقت الذي يحتاج له اللاجئ للحصول على الاقامه الدائمه؟وما الفرق بين الاقامه المؤقته والدائمه؟

    ردحذف
    الردود
    1. الإقامة المؤقتة لمدة عامين وتمنح بعدها الإقامة الدائمة وتكون مدتها 4 سنوات للاجئ و 5 سنوات للمهاجر ويمكن بعد انقضاء مدة الإقامة الدائمة التقدم للحصول على الجنسية ، ولكن معظم اللاجئين السوريين ان لم يكن جميعهم أصبحوا يأخذون الإقامة الدائمة مباشرة ، وتمنح لمدة 4 سنوات

      حذف
  79. اخى الكريم ، انا مصرى واعمل بمصر و مهنتى هى مدير ائتمان باحد البنوك هل تعتقد ان هذا المجال مطلوب فى السويد ام ان لديهم ما يكفى من الكفاءات فى هذا المجال

    ردحذف
  80. اخي انا فلسطيني طول عمري عايش في مصر بدرس في مصر و خلصت اقامتي ورجعت غزة ومش عارف اتاقلم هينا انا في الثانويه العامه كيف الهجرة الي السويد

    ردحذف
    الردود
    1. السويد ليس لها برنامج هجرة مثل كندا وباقى دول التوطين ، اذا كان لديك احد فى السويد يمكنه ان يرسل لك عقد عمل فى السويد

      حذف
  81. سلام أخي أنا من المغرب أريد الدهاب إلى المملكة السويدية سياحة ممكن تقوللي الخطوات التي يجب عليا تخدها فى هدا الشأن وكيف يمكنني الدهاب إلى هده الدولة ممكن تشرحلي و شكرا كتيرا

    ردحذف
    الردود
    1. عليك التوجه الى سفارة فى بلدك والسؤال على فيزا شنغن

      حذف
  82. للاسف الديد اتصلت على السفارة في مصر شروطهم عقد عمل او الحصول على موافقة دراسة وانا مش بعرف سويدي اصلا وكنت فاكر هسافر وادرس هناك ممكن حد يساعدني؟

    ردحذف
    الردود
    1. يمكنك مراسلة الجامعات التى تدرس اللغة الانجليزية هناك ، ويمكنك المطالبة بدراسة اللغة الإنجليزية هناك ، وانتظر ردهم

      حذف
  83. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  84. السلام عليكم اريد اعرف ايهما اسرع بمعامله لم االشمل عن طريق الانترنت او عن طريق السفارة السويديه .علما اني اعيش في العراق وﻻتوجد سفارة هنا .ارجوكم اين توجد السفارة السويديه جزاكم الله خيرا.

    ردحذف
  85. أخي الكريم بالنسبة لأصحاب الإعاقات الجسدية هل يقبلون هجرتهم.

    ردحذف
  86. الاخ مشرف بوابة السويد المحترم .... السلام عليكم

    انا فراس من العراق ... حاصل على شهادة الماجستير وكذلك زوجتي ... عملنا في الجامعات الليبية من 2003 والى 2011 .... والان نحن في مدينة الموصل والتي يسيطر عليها الان تنظيم الدولة الاسلامية .... اما مكان عملنا فكان في محافظة الانبار ... وقد اضطررنا لترك بيتنا هناك بسبب الحرب وقصف الجيش الذي طال المنازل

    لدى زوجتي اقارب في السويد ... عمها وعماتها واولادهم وخالتها وخالها ..... كيف نستطيع الاستفادة من وضعنا في الرمادي والموصل والاقارب من اجل الحصول على اللجوء والاقامة والعمل في السويد ...

    هذا وجزاكم الله خير الجزاء



    ردحذف
  87. السلام عليكم
    انا سوري أود السؤال عن اللجوء السياسي في السويد
    هل تتم الإجراءات اسرع فيما يتعلق بالإقامة و لم الشمل و ما هي الشروط
    و شكرا اخي سلفا

    ردحذف
  88. السلام عليكم
    انا شاب سوري ابلغ من العمر18 عاما املك شهاده ثانوي بمعدل جيد جدا اود اللجوء الى السويد وماهي فرص نجاحي بقبول الطلب علما اني من قرى دير الزور في البوكمال وماهي الطرق الممكنه للجوؤ مع العلم انه ليس لدي اقرباء في السويد

    ردحذف
  89. انا صلي بالسويد تقريبا النسة ونصف تقريباا واجيت عن طريق البحر من اليونان
    والله ما انصح حدى بالسويد شغل مسسسسسسستحيل فيها ويلي بقلك في شغل قله كذاب
    ومنشان موضوع الدراسه صح وممكن الدولة تقدم الك قرض وانت بتسدد القرض ع مهلك بس تشتغل
    بس انه تشتغل ودرس مستحيل لآنه مافي شغل ووبيوت مافي واذا في بالاسود مو نظامي
    وسلام

    ردحذف
  90. اخى انا اذا حصلت على دعوه لمؤتمر علمى بالسويد هل يمكننى التقدم للجوء انسانى
    علما انى فلسينى واقيم بغزه ولديا اعاقه

    ردحذف
  91. أخي الكريم
    أنا حصلت على فيزا شنغن من السفارة اليونانية بالرياض و بصمت في السفارة.
    هل إذا قدمت لجوء في السويد يتم قبولي؟
    و هل ستؤثر البصمة على طلب اللجوء؟
    و هل ستؤثر إقامتي بالسعودية على اللدوء في السويد
    شكري الجزيل أستاذي.

    ردحذف
  92. السلام عليكم انا يمني واريد اللجؤ الى السويد ماذا افعل اريد ان ادرس واستقر فيها

    ردحذف
  93. السلام عليكم انا متجوزة وعندي اربع اطفال جوزي واطفالي معهم الجنسية السوريه وانا معي جنسية الاردنية ونحن نعيش في سوريا وحابين نعمل لجوء الى السويد بس خايفين من الخطوره للوصل للسويد ممكن تساعدني وهل السفر رح يكلفنا كتير ورح يقبلو فينا

    ردحذف
  94. السلام عليكم
    انا مدير مبيعات اجهزه كهربائيه ارغب فى الهجره انا وزوجتى واولادى الثلاثه زوجتى مدرسه بيولوجى كيف تتم الهجره

    ردحذف
    الردود
    1. نحن لسنا جهة هجرة رسمية يمكنك مراجعة الجهات الرسمية والقاء نظرة على الطرق المطروحة في الأعلى

      حذف
    2. نحن لسنا جهة هجرة رسمية يمكنك مراجعة الجهات الرسمية والقاء نظرة على الطرق المطروحة في الأعلى

      حذف
    3. نحن لسنا جهة هجرة رسمية يمكنك مراجعة الجهات الرسمية والقاء نظرة على الطرق المطروحة في الأعلى

      حذف

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة الهجرة معنا

2016