اللجوء الى فرنسا طريقة التقديم - المتطلبات والشروط اللازمة

طريقة تقديم طلب لجوء إلى فرنسا
كيفية تقديم طلب لجوء إلى فرنسا ملف كامل

فى هذا الموضوع المهم جدا سوف نتحدث عن اللجوء إلى فرنسا ، وعن كيفية تقديم 

طلب لجوء إلى فرنسا ، الشروط اللازمة لتقديم طلب لجوء إلى فرنسا ، وعن 

المتطلبات اللازمة لتقديم طلب لجوء إلى فرنسا ، وعن العقبة التى التى تواجه كثير من 

الناس وهى اتفاقية دبلن للبصمات ، وعن دراسة طلب اللجوء إلى فرنسا من حيث 

القبول والرفض ، وعن الأسباب التى تعمل على رفض طلب اللجوء فى فرنسا ، 

وبعض النقاط الأخرى سوف نشرحها فى السطور القادمة.



طريقة تقديم طلب لجوء إلى فرنسا 

يجب على كل شخص يريد أن يتقدم بطلب لجوء إلى فرنسا عندما يصل إلى أحد 

المطارات أو الموانئ الفرنسية أو عبر أحد محطات الوصول الفرنسية إبلاغ أحد ضباط 

الموانئ أو المطارات أو إبلاغ السلطات الأمنية فى الأماكن التى تصلون إليها 

وتخبرونهم بأنكم تريدون التقدم بطلب لجوء إلى فرنسا.



الأوراق اللازمة لتقديم طلب لجوء إلى فرنسا

1 _ أن يتقدم الشخص بوثيقة تثبت أنه دخل إلى الأراض الفرنسية بطريقة شرعية منذ 

أن غادر الشخص بلده الأم.

2 _ المعلومات المتعلقة بحالة الشخص. {نصيحة} يجب أن يعرف الشخص ماذا يقول 

من معلومات لأنه قد يسأل عن نفس المعلومات مرة أخرى. 

3 _ أربعة صور شخصية.

4 _ العنوان الذى يمكن من خلاله أن يقوم المكتب الفرنسى لحماية اللاجئين بالتواصل 

معكم من خلاله.


الحصول على إقامة مؤقتة فى فرنسا للاجئين

يتم منح كل من مر بهذه الخطوات تصريح مؤقت للإقامة مكتوب فيه {مازال تحت 

النظر من طرف المكتب الفرنسي لحماية اللاجئين وعديمي الجنسية OFPRA} صالح 

لمدة شهر واحد فقط ، ثم يقوم المكتب الفرنسى لحماية اللاجئين بإرسال طلب لللاجئ 

يسمى طلب حالة لاجئ  ، ثم يقوم اللاجئ بإعادة الطلب مرة أخرى إلى المكتب 

الفرنسى لحماية اللاجئين ، بعده يتم منح اللاجئ ما يسمى {توصيل دال على إيداع 

طلب حالة لاجئ} يكون صالحا إلى  حين الرد بقرار المكتب الفرنسى لحماية اللاجئين.


لماذا يتم رفض طلب ترخيص الإقامة المؤقت فى فرنسا

1 _  إذا كان الشخص قد جاء إلى فرنسا من بلد آخر وهذا البلد آمن ولن يتقوم هذه 

البلد بترحيل الشخص المتقدم بطلب لجوء إلى فرنسا إلى بلده الأصلى الذى يخاف من 

العودة إليه. 


2 _ إذا كان تواجد الشخص على الأراض الفرنسية يمثل خطرا وتهديا على النظام 

العام الفرنسى ، {ملاحظة} هذه حالات لاتذكر. 


3 _   إذا اكتشف مكتب حماية اللاجئين وعديمى الجنسية أن طلب اللجوء الذى تم 

تقدميه من قبل الشخص طلب احتيالى قد تم تقديمه بجواز سفر مزور أو ما شابه ذلك.





تعليقات

  1. مت تفعل ان لم يكن لديك ماوى لتعطي عنوانك الى المكتب الفرنسي لحظة طلبي للجوء

    ردحذف
    الردود
    1. انت عندما تصل تقوم بطلب اللجوء وهم سيتحفظون عليك وسيدبرون لك مأوى لحين دراسة طلبك والبت فيه سواء بالقبول أو بالرفض

      حذف
  2. اريد ان اطلب اللجوء الى فرنسا و انا متواجد الان في تركيا علما ان اثنان من اولادي لا يملكون جوازات سفر فهل هناك طريقة لذلك
    شكرا على الرد

    ردحذف
  3. اخى عليك الوصول الى فرنسا كى تستطيع تقديم طلب لجوء

    ردحذف
  4. اخي انا كنت مع عائلتي في فرنسا وقد درست فيها وحصلت على شهادة ماجيستير منها وابنتي الوحيدة لديها شهادة ميلاد فرنسية واريد ان اطلب لجوء من القنصلية الفرنسية في استنبول فهل هذا ممكن مع العلم انني اتكلم الفرنسية بطلاقة ولدي اسبابي منها رغبتي باكمال الدكتوراه وكما انني ملاحق في بلدي من اجل خدمة العلم والزج فييا في الاحداث التي تجري في سوريا
    ملاحظة .. انهيت دراستي ورجعت الى سوريا بعد اندلاع الثورة باسبوعين
    شكرا على الرد

    ردحذف
  5. اخي انا كنت مقيم بالسعودية واخذت فيزا سياحة ايطاليا وتم اخذ البصمة والان انا بمصر وتقدمت بطلب فيزا سياحة فرنسا انا وزوجتي وتم اخذ بصمة زوجتي فقط وانا لم ابصم هل اسطيع طلب لجوء في فرنسا وما هو وضع بصمة ايطاليا و ما هي الاوضاع في فرنسا في طلبات اللجوء

    ردحذف
  6. ماهي المده الزمنيه للحصول على الاقامه وشكرا ؟

    ردحذف
  7. اخي العزيز سلمت يداك واليك سؤالي لو اجبتني
    عليه من فضلك لدي اقارب موجود في فرنسا ومعه الجنسية من عدة سنوات هل بامكانه ان يمنحني بطاقة دعوة او زيارة وانا بدوري هل يمكنني ان اتقدم بطلب اللجوء بطريقة الدخول هذه
    علما انني موجود في تركيا ولم اقم بالبصمة عند
    السلطات التركية ولك جزيل الشكر.

    ردحذف
  8. اريد اللجوء الي فرنسا زانا متواجد ببلدي مصر فهل من الممكن الذهاب الي السفاره والتقدم بالطلب من خلالها فقد منعت من السفر وليس هناك مانع من سفري فكل الاجراات سليمه وقد تم ختم جوازي بالخروج من مصر وكنت مسافر للاردن ثم منع ضبط الامن وكنسل ختم الخروج ومعي الجواز وعقد العمل للاردن وقد قامت السلطات المصريه من قبل باعتقالي مدة12 عام احتياطي فارجو الافاده والاهتمام

    ردحذف
  9. زوجتي تولد فرنسا هل هذا يساعد بالحصول على الهجرة إلى فرنسا

    ردحذف
  10. احمدماجداحمداللوح12 نوفمبر 2017 في 8:46 ص

    انا من فلسطين وأرغب لسفرعلافرنسالشغل واعيش أسرتي انا يشتغل مقولات بس ماعندي حديسعدني اني اسافرمابليد حيله

    ردحذف
  11. السلام عليكم
    انا من السودان بسأل من تكاليف السفر وعن المدة الزمنيه لحصولي علي تأشيره سفر الي فرنسا انا و زوجي وهل سيتم قبول طلب اللجوء بعد سفرنا ام لا
    وشكرآ

    ردحذف
  12. أدخل تعليقك...اريد الهجرة الي أي دوله مهما كلف الأمر وباسرع ما يمكن حاليا انا في لييبا فقدت اخي الصغير هنا وتعرض لكل أنواع التعذيب والضرب المبرح لا كيف أصف وضعي الحالي بس اتمنا من ربي ومن كل إنسان قادر علي مساعدتي كإنسان أولا وكاخ في الله ساعدوني

    ردحذف
  13. كيفية الوصول الى فرنسا بدون أي وثيقة عن طريق الزواج من فتاة فرنسية

    ردحذف
  14. معنديش الفلوس باش نمشي لفرنسا شي حل كيما كان

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

استمارة 842 الخاصة باللاجئين السوريين من أجل اللجوء إلى استراليا

مقارنة بين أفضل دول أوروبا من حيث اللجوء

مميزات وعيوب اللجوء إلى النرويج